آخر الأخبار

مقالات عامة

وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود

وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود

تاريخ الإضافة: الثلاثاء, 10 نوفمبر 2015 - 20:55 مساءً | عدد المشاهدات: 400

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم.. أما بعـد
عباد الله: 
اتقوا الله تعالى وأطيعوه، وراقبوه في السر والعلن ولا تعصوه، ولا تنسوا ذكر الموت ومفرق الجماعات، فما أحوجنا إلى أن نتذكر ذلك ونحن في زمن سيطر فيه حب الدنيا على قلوب الكثير منا. وفي الحديث سُئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي المؤمنين أكيس قال: أكثرهم للموت ذكرا. 
ما أحوجنا إلى أن نتذكر مصارع الغابرين، عسى أن نستيقظ من رقادنا فنتهيأ لهذا السفر البعيد، ونأخذ له زاده، قال تعالى: -(قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ)- [الجمعة/8].وإننا في غفلة عن هذا قال تعالى(اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ) [الأنبياء/1].
بقلوب مؤمنه و حزينة تلقينا خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية هذا اليوم السبت 26/7/1433هـ خارج المملكة ، قال تعالى: (كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ) آل عمران:185. 
نسأل الله عز وجل ان يدخله فسيح الجنــات وأن يرحمه برحمته الواسعه وان ينقله من ضيق اللحود إلى جنـــاته جنــات الخلود وان يجعل قبره أول منــازل الجنة وان يظله بظله يوم لاظل إلا ظلـــه. وأن يجزيه خير الجزاء لما قدمه لدينه ووطنه. إنا لله وإنا إليه راجعون.
اللهم آجرنا في مصابنا .. اللهم اغفر له و ارحمه
أبو إسلام سليم بن علي بن عبد الرحمن بن الصحراوي حسان بليدي الجزائري

أضف تعليق